Monday, January 28, 2008

أبو تريكة..شكرا


لست من هواة كرة القدم لكنني أتابع القليل من أخبارها باختياري أحيانا عندما يلعب المنتخب مثلا، أو رغما عني غالبا عندما يصدع محمد رأسي بأخبار الأهلي والدوري واللاعبين ومهاراتهم وأهدافهم ومشاكلهم ومقاسات أحذيتهم ربما لو جاءته الفرصة !!


كغيري من عدم المتابعين كرويا بدت لي الدورة الأفريقية الحالية والاهتمام الشديد الذي منحته لها وسائل الأعلام لها أمرا شديد السخف والاستفزاز في الوقت الذي يحدث فيه ما يحدث لأبناء غزة

محمد أبو تريكة ..لاعب الأهلي واسع الشعبية والقريب إلي قلوب المصريين بكل انتماءاتهم الكروية .. واحد من الأسماء القليلة التي أعرفها اسما وشكلا في المنتخب..


محمد الجالس أمام التليفزيون يتابع مباراة مصر والسودان ومن حين لآخر يعلو صوته أحيانا لأجل تمريرة لم تعجبه.. أو سبابه أحيانا لأجل هدف أخطأ المرمي ومن حين لآخر أخرج لأطالبه بعدم الصياح مرة أو لأتسلي عليه أخري .." إيه يعني السودان دول أهلنا يعني مفيش مشكلة لما نتغلبهم .." ..يرد علي بغيظ قائلا تعبيرا لا أفهمه عن فريقهم وفريقنا وعلاقتهم ...يري أنني لم أفهمه فيحاول أن يقرب لي "يعني زي الأهلي والزمالك كدة شوية فهمتي؟؟ "

ولا أدري لماذا خطر علي بالي أبو تريكة وأنا أفكر في شيء آخر أكمل به تسليتي عليه بما أنني لا أجد شيئا أفضل لأفعله!! ..."يعني أبو تريكة مش باين أيه خلاص راحت عليه؟؟طبعا الناس هتبهدله انتقادات علشان مجابش ولا جون " ..يرد مدافعا عن أنه لم ينزل سوي في الشوط التاني ...لا تمر سوي دقائق معدودة حتي يحرز هدفه الأول -الثاني للفريق -قبل أن يفعل ما هو أجمل بكثير من الهدف .. ربما أجمل من المباراة والدورة الأفريقية كلها..


تضامنا مع غزة... أعلنها هو واضحة ومضيئة ومشرفة له ولكل المصريين في الوقت الذي تكاسل فيه الكثير من القادة العرب عن إعلانها .. أعلنها هو لينال المزيد من المحبة وليعتلي عرش القلوب التي أسعدها ومنحها الأمل بأن القضية أمامها ألف فرصة وفرصة لكي تعيش ..


محمد أبو تريكة....شكرااااا


Monday, January 21, 2008

غزة في الظلام



هذه التدوينة استثنائية ..فقد كنت أعد لتدوينة مختلفة تماما، لكن الأحداث تفرض نفسها...
قطع الكهرباء عن غزة ..كارثة جديدة تحل بالمدينة الباسلة
يا عيون الدنيا يا شايفانا
عامية!! ولا أنتي عاميانة؟؟
عمرك ما هتبقي ويانا
في الحارة الفلسطينية
كلمات الأبنودي التي لا أجد أصدق منها!! سلامتك يا أرض الزيتون..
أتمني أن تتحلي حكومتنا ببعض الإنسانية والضمير- ولن أقول العروبة - وتفتح المعبر هذه المرة أمام المرضي والمصابين من أهل المدينة ولا تكرر موقفها المخزي مع الحجاج الفلسطينين...
اللهم ارفع عن المدينة الصامدة وعن أهلها هذا البلاء...يا رب لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين
تحديث::وصلني الكلام ده علي الإيميل ..

نقابة الأطباء المصرية شكلت لجنة لإغاثة قطاع غزة
مقر النقابة دار الحكمة شارع القصر العيني
اتصل 0124002121
يصلك مندوبهم لتتبرع وتستلم ايصال بذلك
ومقر اللجنة على الانترنت
http://www.ghawth. org/Default. asp
وكذلك
هناك لجنة باسم (لجنه فك الحصار عن غزة )ومقرها
23 شارع باهر زغلول المنيل القاهرة
وهذا رقم أحد الشباب العاملين بها هاتفه وبريده
احمد الجيزاوى 0109825523 ahmedgazaye2007@ yahoo.com